الجمعة، 4 يناير 2013

نصائح تفتح الشهية في رمضان

يعاني  البعض من مشكلة النحافة الزائدة وعدم الشهية على الطعام ، وتتفاقم هذه المشكلة في رمضان ، لكن الحل يكمن في تناول بعض الأطعمة التي تساعد في فتح الشهية وزيادة الوزن خلال أيام الصوم ، وهنا سنقدم لكم أطعمة تفتح الشهية في رمضان .

1. الأرز : تتوافر أطباق الأرز بكثرة على السفرة الرمضانية والإكثار من تناولها يساعد في رفع شهيتك خلال هذا الشهر ، ننصحك بإضافة المكسرات المقلية إليها وبالتالي رفع عدد السعرات الحرارية في هذا الطبق .

. الشوفان : يعتبر الشوفان من الأغذية الصحية وإضافته إلى الأطعمة يزيد السعرات الحرارية بطريقة سليمة وصحية جدا ، أضيفي الشوفان الى السلطة الرمضانية أو أطباق السلطة للحصول على المزيد من السعرات الحرارية



3. الفول المدمس : تحتوي سفرة السحور عادة على الفول المدمس الذي يساعد في زيادة وزنك ومنحك النشاط خلال أيام الصوم ، يمكنك إضافة زيت الزيتون على طبق الفول المدمس لزيادة عدد السعرات الحرارية .

4. التمر : 3 ثمرات من التمر تمنحك ما يقارب 60 وحدة حرارية لكنها أيضا تمنحك عددا كبيرا من الفيتامينات والمعادن ، تناولي هذا النوع من الطعام مباشرة بعد أذان المغرب للحصول على جرعة من النشاط .

5. الفواكه المجففة : المشمش المجفف ، الخوخ المجفف ، التين المجفف والزبيب هي أفضل أنواع الفواكه المجففة التي تساعد في القضاء على ضعف الشهية خلال شهر رمضان المبارك أكثري من تناولها بين فترة الإفطار والسحور .

6. العسل : تناول ملعقة من العسل يوميا خلال الشهر الفضيل يرفع مستوى الإنسولين في الجسم وبالتالي يزيد شهيتك ، يمكنك إضافة هذه الملعقة إلى أطباق الفواكه أو كوب الحليب ، ما يساعد في إضفاء مذاق لذيذ على هذه الأطعمة .
7. الموز : حبة كبيرة من الموز تحتوي على حوالي 100 سعرة حرارية وكمية كبيرة من البوتاسيوم والماغنيزيوم اللذين يعملان على رفع مستوى شهيتك وبالتالي كمية تناولك الطعام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق